القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تجد مصادر لكتابة مواضيع في بلوجر

 كيف تحصل على مواضيع حصرية لمدونتك


كيف تجد مصادر لكتابة مواضيع في بلوجر

 يعتبر ايجاد مصادر للبدأ في التدوين على الإنترنت من أصعب الخطوات التي تواجه كل مبتدأ في كتابة مقالات على بلوجر، و التي تأخد وقتا طويلا، خاصة في اختيار مواضيع حصرية. فالكتابة عبر الإنترنت ليست مهمة سهلة، فهي مهمة شاقة، خاصة إذا كان التدوين بشكل يومي.

فأنت تحتاج لضمان تدفق المقالات بشكل منتظم لجمهورك. و إذا كنت ذلك المدون الذي يعشق التدوين فإنه تستطيع استثمار عدة مواقع و تستمد منها أفكار ملهمة للتدوين، فتابع القراءة حتى النهاية.

و نشير أنه حتى المواقع و المدونات الضخمة تعتمد على مصادر و مراجع  لاغناء المحتوى الخاص بهم، فالمدونين وحدهم لا يمكن أن يستغنو عن المراجع في إعداد المحتوى الخاص بهم، سواء بالنسبىة لمن يملك قناة على اليوتيوب، او مدونة إلكترونية.

في هذه المقالة سوف تجد اهم المصادر المتنوعة التي يمكن الاستناد عليها في ابداع أفكار يمكن أن تبني عليها مواضيع مدونتك، هناك الكثير من الموارد عبر الإنترنت يمكن أن تعتمد عليها في تكوين أفكار جديدة لكتابة مواضيع حصرية.

 كيف تحصل على مواضيع حصرية لمدونتك بشكل مجاني

هناك مجموع من الطرق التي تستطيع من خلالها ايجاد مصادر لكتابة المقالات في بلوجر.

في هذا المقال سوف تجد استراتيجيات الحصول على افكار مميزة للبدأ في كتابة المقالات، و التي اتبعها شخصيا.

 اين اجد مواضيع حصرية و مجانية بدون حقوق ملكية؟

1.متابعة المواقع ذات المحتوى المشابه لمدونتك

من بين الطرق التي سوف تفيدك كثيرا في الحصول على المحتوى هي الاشتراك في المدونات التي سبقت في المجال الذي اخترته للكتابة فيه، من خلال هذه المواقع و المدونات سوف تكون افكار جديدة و مميزة، فعندما تقرأ مدونة ما قم بالبحث عن ما النقط التي اغفلها صاحب المقال، و قم بالكتابة عنها لتحقيق الافادة اكثر.

2.تجاربك

هل يمكن أن اشارك تجاربي في التدوين على بلوجر؟ 

نعم بإمكانك فعل هذا، بل يعتبر من بين اهم المصادر التي يمكنك الاعتماد عليها في كتابة المحتوى المميز و غير المنقول، خاصة اذا كانت تجارب مفيدة للاخرين، فانت لا يمكن ان تشارك اي شيء لا علاقته بتقديم حلول للناس و تنتظر ان تجلب الكثير من الزوار، فالزوار لا يدخلون محرك البحث جوجل من اجل البحث عن المواضيع التي لا تلبي رغباهم.

3.مواقع االاخبار و جديد التكلونوجيا الاجنبية  

هنا الكثير من المواقع الإلكترونية الاجنبية التي تختص في نشر المعلومات في مجال معين، فيمكنك ان تعتمد عليها في كتابة مقالاتك على مدونة بلوجر.

و تتنوع هذه المواقع حسب مختلف المجالات، تستطيع البحث عن المواقع التي تهتم بنفس موضوع مقالاتك، و في هذه الفقرة سوف اشارك معك ابرز المواقع التي تهتم بمجال التقنية و التكلونوجيا. فاذا كان مجال مدونتك على بلوجر هو تقني فهذه المواقع لك، و إذا لم يكن كذلك فيمكنك البحث بكل سهولة عن المواقع التي تعتبر مرجعا في النيتش الخاص بك.

موقع mashable 

موقع theverge 

موقع betanews 

موقع softonic 

موقع cnet

4.المنتديات

من بين افضل الطرق لتكين افكار حول كتابة مقالات حصرية و مميزة، هو الاشتراك في المنتديات و متابعتها. ففي المدونات يتم طرح المواضيع و مناقشتها بين الاعضاء. كل ما عليك هو اختيار موضوع مدونة بلوجر الخاصة بك و التوجه للبحث عن المنتديات ذات الصلة بمجالك. 

5.قراءة الكتب

من بين الطرق التي يعتمد عليها كثيرون هي شراء كتاب من مواقع الإنترنت و تلخيصه و مشاركته مع الاخرين، و انت ايضا يمكنك ان تفعل هذا، فكل ما عليك هو التوجه للمواقع التي تبيع الكثب، و من بينها و افضلها هو موقع امازون.

6.المجموعات الفيسبوكية ذات الموضوع المشابه لمحتوى مدونتك

قم بانشاء مجموعة على الفيسبوك بموضوع النيتش الذي تتخصص فيه اولا، ثم قم بجلب الأفكار من أسئلة و تعليقات المتابعين

7.تعليقات قراء مدونتك

من أهم المصادر التي يجب التركيز عليها في كتابة المواضيع على مدونة بلوجر، هي التفاعل مع تعاليق الزوارعلى مدونتك، هذا ليس فقط من أجل ضمان تدفق المزيد من المقالات على موقعك، و انما لمحاولة ارضاء جمهورك عبر الاجابة عن اسئلتهم.

8.الاستعانة بالمدونين المحترفين

يمكنك ان تطلب خدمات احد المدونين المميزين على مواقع بيع الخدمات المصغرة، مثل موقع خمسات الذي يوفر لك امكانية شراء مقالات حصرية و مميزة في كافة المجالات.

9.محركات البحث

من منا لا يتوجه الى محركات البحث اذا لم يجد جواب لسؤال ما، يمكنك ان تستعين بمحركات البحث في تكوين أفكار مبتكرة لتشاركها في مدونتك، مثل جوجل و ياهو و فيرها من محركات البحث الاخرى.

10.نصائح عامة للتدوين على بلوجر

  • لا تقلد الاخرين، اعتمد على قدراتك و ثق بها في كتابة المحتوى
  • لا تفكر كثيرا في الارباح من البداية
  • الانتظام في النشر، يزيد في التعجيل بنجاحك حاصة على بلوجر
  • الصبر، لا تتعجل قد يحث في البداية ان لا تتأرشف المواضيع الخاصة بمدونتك على محرك البحث جوجل، اعلم انها مسألة وقت فقط
  • لا تركز على الاموال من البداية، و ان تم قبول مدونتك على جوجل ادسنس لا تنتظر الكثير من الأرباح من الاول.
  • اجتهد فالطريق طويلا، و حاول ان تقدم الأفضل

هكذا نكون قد انتهينا من شرح كيف تجد مصادر لكتابة مواضيع في مدونتك على بلوجر اتمنى أن تكون قد استفدت، و إذا كان هناك اي سال حول موضوع اليوم تو حول الربح من بلوجر بشكل عام قم بالتعليق بسؤالك و سعداء بالاجابة عليه، و بالتوفيق لكم.

تعليقات